بسم الله الرحمن الرحيم
Matan kitab tuhfatul muhtaj 6, hal 425:
( قَوْلُهُ مَنْ لَهُ آلَتَا الرَّجُلِ وَالْمَرْأَةِ ) فَإِنْ أَمْنَى هَذَا مِنْ ذَكَرِهِ أَوْ بَالَ مِنْهُ دُونَ فَرْجِهِ فَهُوَ ذَكَرٌ ، وَلَوْ كَبِيرًا وَإِنْ حَاضَ أَوْ حَبِلَ أَوْ أَمْنَى أَوْ بَالَ مِنْ فَرَجِ النِّسَاءِ فَهُوَ أُنْثَى وَإِنْ بَالَ مِنْ ذَكَرِهِ وَفَرْجِهِ مَعًا وَلَكِنْ سَبَقَ الْبَوْلُ مِنْ أَحَدِهِمَا فَالْحُكْمُ لَهُ وَإِنْ بَالَ مِنْهُمَا عَلَى السَّوَاءِ وَمَالَ إلَى الرِّجَالِ فَهُوَ امْرَأَةٌ أَوْ مَالَ إلَى النِّسَاءِ فَهُوَ رَجُلٌ وَإِنْ مَالَ إلَيْهِمَا عَلَى السَّوَاءِ أَوْ لَمْ يَمِلْ إلَى وَاحِدٍ مِنْهُمَا فَهُوَ مُشْكِلٌ وَلَا أَثَرَ لِلْحَيَّةِ وَلَا لِنُهُودِ ثَدْيٍ وَلَا لِتَفَاوُتِ أَضْلُعٍ ا هـ ابْنُ الْجَمَّالِ زَادَ الْمُغْنِي وَلَا يَكْفِي إخْبَارُهُ قَبْلَ بُلُوغِهِ وَعَقْلِهِ وَلَا بَعْدَهُمَا مَعَ وُجُودِ شَيْءٍ مِنْ الْعَلَامَاتِ السَّابِقَةِ ؛ لِأَنَّهَا مَحْسُوسَةٌ مَعْلُومَةُ الْوُجُودِ وَقِيَامُ الْمَيْلِ غَيْرُ مَعْلُومٍ فَإِنَّهُ رُبَّمَا يَكْذِبُ فِي إخْبَارِهِ ا هـ
.
Artinya: Pendapat ibnu Al-Jammal: ”Seseorang yang mempunyai dua alat kelamin [pria dan wanita]
a—jika, keluar mani dari zakarnya, kencing dari zakar [bukan dari vagina]—LAKI-LAKI.
b—jika sudah besar, berhaidh, hamil, keluar mani ataupun kencing dari vagina—perempuan.
c—jika, kencing dari zakar/vagina secara bersamaan selalu tetapi, lebih dahuluan keluar dari zakar—laki-laki. Atau sebaliknya, maka perempuan.
d—jika, kencing dengan dua alat secara bersamaan dan lebih suka kepada laki-laki, maka PEREMPUAN.
e—jika, kencing dengan dua alat secara bersamaan dan lebih suka kepada wanita, maka LAKI-LAKI.
f—jika, condrong kepada laki/perempuan tidak lebih kurang [sama]/tidak suka sama sekali kepada keduanya, maka MUSYKIL. Tanpa memandang: Jenggot, payudara, dan tulang rusuk yang kurang.”
Artikel keren lainnya:
Belum ada tanggapan untuk "Masalah khunsa Muskil"
Posting Komentar